فخامة رئيس الجمهورية يتفقد المقر الجديد لشركة الضمان للتأمين وسط العاصمة

الأربعاء, 11/29/2017 - 12:58

 تفقد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء في نواكشوط الغربية المقر الجديد لشركة الضمان للتأمين الذي يقع وسط العاصمة على شارع جمال عبد الناصر.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله المقر الجديد للشركة من طرف وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد أجاي ووزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس والمدير العام للشركة السيد محمد ولد اجيرب محاطا بكبار معاونيه وعمال شركة "سينو ايدرو" الصينية المنفذة للأشغال.

وتجول رئيس الجمهورية في عدد من مكاتب الشركة واستمع من مديرها العام وبعض معاونيه إلى شروح حول مزايا هذا المقر والمواصفات العصرية التي يتمتع بها، ودور الشركة في تأمين الأفراد والممتلكات والبضائع.

ويتكون المقر من تسعة طوابق، ويضم عدة إدارات ومصالح تقنية مكلفة بالعقود وإعادة التأمين والنقل البحري، وتم تشييده على مساحة 1000 متر مربع واستغرق إنجازه حوالي ثلاث سنوات بكلفة قدرها حوالي 3 مليارات أوقية.

نشير إلى أن لهذه المؤسسة رأسمال مختلط يبلغ ست مليارات أوقية، 42 بالمائة منها للدولة الموريتانية و20 بالمائة للشركة الوطنية للصناعة والمعادن "اسنيم" و38 بالمائة للقطاع الخاص الموريتاني.

ورافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة السيد احمد ولد باهيه، مدير ديوان رئيس الجمهورية والسيد الحسن ولد احمد، المدير العام لتشريفات الدولة.

وحيى رئيس الجمهورية لدى مغادرته مقر الشركة، جماهير المواطنين الذين احتشدوا حول مقرها، احتفاء بزيارة فخامته مرددين العبارات المثمنة للانجازات التي عرفتها البلاد في السنوات الأخيرة تجسيدا للتوجيهات السامية لسيادته.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم