انطلاق تصفيات كأس قائد اركان الحرس الوطني للكرة الحديدة

السبت, 08/27/2016 - 20:07

انطلقت صباح اليوم السبت بالمعرض الوطني في نواكشوط تصفيات كأس قائد أركان الحرس الوطني للكرة الحديدة بمشاركة مايزيد على مائة فريق من تسع ولايات، إضافة إلى فرق مشاركة في هذه التظاهرة من جمهورية السينغال.
وأعطى إشارة انطلاقة هذه التصفيات التي تدوم يومين قائد أركان الحرس الوطني اللواء مسغارو ولد سيدي رفقة والى ولاية نواكشوط الجنوبية السيد أمربيه ربه بوننه ولد عابدين، والمدير العام للرياضة السيد جاغنا علي طاهرو ورئيس الاتحادية الموريتانية للكرة الحديدية السيد الشيخ النعمة ولد أحمد.
واكد المقدم احمد سالم ولد لكبيد في كلمة له بالمناسبة أن قيادة أركان الحرس الوطني تعتز بتنظيم هذه التظاهرة بالتعاون مع الاتحادية الموريتانية للكرة الحديدية، وبمشاركة هذا العدد الهام من محترفي وهواة هذه الرياضة التي أصبح لها جمهور عريض على المستوى الوطني.
واضاف أن الحرس الوطني في إطار جهوده للمساهمة في الرفع من مستوى الرياضة بشكل عام والكرة الحديدية بشكل خاص سيعمل على إعادة هذه الرياضة إلى مكانتها المتميزة في انشطته ،حيث تعتبرجزء من تراثه.
وبدوره أشاد المديرالعام للرياضة السيد جاغنا علي طاهرو، بما حققته الاتحادية الموريتانية للكرة الحديدية من إنجازات على المستويين الوطني والدولي ، مذكرا بتنظيمها مؤخرا لكأس رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز،ومشاركتها في العديد من التظاهرات الرياضية الدولية.
واوضح أن قطاع الشباب والرياضة لن يدخر جهدا في دعم الرياضة بصورة عامة والكرة الحديدية بشكل خاص ، داعيا الشباب إلى الاقبال على ممارسةها.
ونشير إلى ان المشاركين في التصفيات تم توزيعهم إلى مجموعتين محترفين وهواة،تتنافس المجموعة الاولى على أرضية ملعب النجوم في المعرض الوطني بمقاطعةالميناء في ولاية نواكشوط الجنوبية، بينما تتنافس المجموعة الثانية(هواة) على ملعب الصداقة للكرة الحديدية في مقاطعة دارالنعيم بولاية نواكشوط الشمالية.
وحضرانطلاق التصفيات حاكم مقاطعة الميناء ونائب عمدتها وجمهور من متابعي هذه الرياضة الوطنية.