الوزير الأول يستقبل نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي

الجمعة, 16/02/2018 - 15:19

استقبل الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين صباح اليوم الجمعة بالوزارة الأولى في نواكشوط السيد ميتسوهيرو فوروساوا، نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي.

وأدلى نائب المدير العام للصندوق بعيد المقابلة بتصريح قال فيه إن لقاءه بالوزير الأول كان مثمرا جدا.

وأضاف: "ناقشنا آخر التطورات الاقتصادية في موريتانيا وهي إيجابية وتستجيب للوضع الدولي، وقد اتفقنا على أن الوقت مناسب لبدء الإصلاحات الهيكلية اللازمة لتسريع النمو وتعزيز الاقتصاد الموريتاني وخلق المزيد من فرص العمل لتحسين الظروف المعيشية".

وأشاد المسؤول الدولي بإطلاق بلادنا لبرامج اقتصادية يدعمها صندوق النقد الدولي وتصميم السلطات الموريتانية على تنفيذها، مثمنا سير تلك البرامج خلال العامين الماضيين.

وأضاف التعاون بين موريتانيا والصندوق سيتعزز من خلال البرنامج الذي أقره صندوق النقد الدولي في ديسمبر الماضي بغلاف مالي قدره 9ر163 مليون دولار على مدى 3 سنوات، مما سيدعم استراتيجية النمو السريع والرفاه المشترك التي تبنتها بلادنا ويشجع المزيد من الإصلاحات.

وأكد السيد ميتسوهيرو فوروساوا على ضرورة تنفيذ استراتيجية استثمار حذرة لزيادة الهياكل الأساسية وخلق فرص عمل مع ضمان موثوقية الدين العام، مشيرا إلى أنه على الرغم من الحاجة إلى تمويل البنية التحتية، سيلزم تفادي الاقتراض غير التساهلي وتحسين إدارة الديون.

وقال إنه أكد خلال اللقاء على أهمية مكافحة الفساد وتحسين بيئة الأعمال من أجل تنمية القطاع الخاص وخلق المزيد من فرص العمل.

وثمن نائب رئيس صندوق النقد الدولي العلاقات القديمة والممتازة بين موريتانيا والصندوق، معربا عن تطلع الصندوق لاستمرار هذه الشراكة من خلال البرنامج الاقتصادي الجديد.

وجرى الاستقبال بحضور محافظ البنك المركزي الموريتاني السيد عبد العزيز ولد الداهي والدكتورة مكبولة بنت برديد، مديرة ديوان الوزير الأول والإداري المساعد، ممثل دول مجموعة إفريقيا 2 بالصندوق، السيد محمد الأمين ولد الرقاني.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم