رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد السفير الاسترالي الجديد

الأربعاء, 06/20/2018 - 12:44

 تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط أوراق اعتماد سعادة السيد برناد برن بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لاستراليا لدى الجمهورية الاسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية بعد ذلك السفير الاسترالي الجديد بمقابلة حضرها وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وأدلى الديبلوماسي الاسترالي بعد المقابلة بتصريح للإذاعة الوطنية قال فيه انه تشرف بتسليم أوراق اعتماده لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وكان اللقاء فرصة لبحث سبل تقوية العلاقات بين بلدينا الصديقين.

وقال "ثمنت عاليا زيارة رئيس الجمهورية لاستراليا سنة 2014 وحضوره لقمة مجموعة العشرين بصفته رئيسا للاتحاد الافريقي والتوقيع على اتفاق تفاهم بين البلدين لتعميق التعاون الاقتصادي والديبلوماسي بين الدولتين سنة2014 وشكرت فخامة الرئيس على الدور الذي قام به لمحاربة الارهاب بما في ذلك دور الزعيم الذي لعبه في انشاء مجموعة الخمس في الساحل.

وعبرت كذلك عن الاهمية التي نوليها للعلاقات التجارية بين البلدين وخصوصا في المجال الاستخراجي والمعدني حيث هناك شركات أسترالية ترغب في عمل المزيد والاستثمار في موريتانيا في هذا المجال.

كما اثرت خلال اللقاء موضوع الطبيب الاسترالي المختطف سنة2016 في الساحل وفي بوركينا افاسو تحديدا من طرف جماعة متشددة، وكان يعمل مع زوجته طيلة أربعين عاما في المنطقة لتوفير الادوية والعلاج للسكان في الساحل.و لا يزال هذا الدكتور الاسترالي رهينة بين يدي الارهابيين وقد انتهزت هذه الفرصة لتقديم الشكر لفخامة الرئيس على نصائحه في هذا الموضوع الهام.