رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفير جمهورية بوركينا افاسو الجديد

الأربعاء, 06/20/2018 - 12:53

 تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط أوراق اعتماد سعادة السيد ليك جاكوب وادرا آكو بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لجمهورية بوركينا افاسو لدى الجمهورية الاسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية بعد ذلك السفير البوركينابي الجديد بمقابلة حضرها وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وأدلى الديبلوماسي البوركينابي بعد المقابلة بتصريح للإذاعة الوطنية قال فيه:"كان لي الشرف أن أقدم هذا الصباح الأوراق التي اعتمدني بمقتضاها الرئيس روك مارك كريستيان كابوري لدى فخامة رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية السيد محمد ولد عبد العزيز.

كان اللقاء فرصة للتأكيد على أهمية تفعيل روابط التعاون بين البلدين الشقيقين وقد أكد فخامة الرئيس خلال اللقاء على أهمية العمل معا في اطار مجموعة الخمس في الساحل وتعزيز دورها وتعلمون ان بلادي تعرضت مؤخرا لهجوم ارهابي.

ويتفق الرئيسان الموريتاني والبوركينابي على أهمية التصدي لهذه الظاهرة والعمل على إزالة كل العوائق التي تعترض مواجهة هذه المخاطر.

شمل الحديث كذلك أهمية تفعيل اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين البلدين لتعزيز تعاوننا في مجالات متعددة منها قطاع الصيد الذي تتوفر موريتانيا فيه على امكانيات كبيرة".