انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان مال للثقافة والوحدة الوطنية

الأحد, 08/28/2016 - 11:44

انطلقت مساء أمس بمركز مال الإداري في ولاية لبراكنة النسخة الثالثة من مهرجان مال للثقافة والوحدة الوطنية المنظم من طرف رابطة شباب مال لمكافحة الفقر والمحافظة على البيئة تحت شعار "الثقافة والوحدة الوطنية ضمان للتنمية".

 

وأشرف على افتتاح هذه النسخة من المهرجان مستشار والي لبراكنة المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد محمد سالم ولد صلاحي، ملقيا كلمة أكد فيها أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يولي أهمية خاصة للثقافة والوحدة الوطنية بوصفهما ضمانا للتنمية، ومبينا أن المهرجان يحظى برعاية وزارة الثقافة والصناعة التقليدية، ويدخل في إطار رد الاعتبار للثقافة، وتثمين الدور العلمي والفكري والثقافي لهذه المنطقة.

 

وشكر العمدة المساعد لبلدية مال السيد محمد محفوظ ولد محمد أحمد الرابطة على إحيائها للثقافة في البلدية من خلال تنظيمها لهذا المهرجان مثمنا هذا النوع من التظاهرات الثقافية.

 

وأوضح رئيس مهرجان مال للثقافة والوحدة الوطنية الأستاذ الامام ولد الناجي ولد بو حمادي في كمة له بالمناسبة أن هذا المهرجان شكل فرصة لتحريك الساحة الثقافية في هذا المركز الإداري، مقدما شكره للسلطات الإدارية والأمنية في الولاية التي ساهمت في إنجاح هذه التظاهرة.

 

جرى حفل الافتتاح بحضور حاكم مقاطعة ألاك السيد عبد الله ولد الامام، ورئيس مركز مال الإداري السيد با محمد الامين، والمندوب الجهوي لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية السيد سي إبراهيما، والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية.