الحوض الشرقي: اجتماع تحسيسي حول أهمية الاحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي

الخميس, 07/12/2018 - 12:05

حث وزير العدل السيد جا مختار ملل الفاعلين السياسيين والوجهاء والأطر إلى تعبئة المواطنين في مقاطعة النعمة كل من موقعه للتسجيل على اللوائح الانتخابية نظرا لأن اللوائح القديمة لاغية وأن الدولة مقبلة على انتخابات سيسفر عنها انتخاب مجالس جهوية لأول مرة تضاف إلى الانتخابات النيابية والبلدية مما يستدعي مشاركة الجميع في هذه العملية.

و أبرز خلال اجتماع تحسيسي أمس الاربعاء الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لتنمية موريتانيا عبر العديد من المكاسب التي تحققت في البلاد وخاصة ولاية الحوض الشرقي حيث استفادت من خدمات متنوعة ومشاريع عملاقة شملت مشروع بحيرة اظهر الذي استفادت منه مقاطعات عدة بالولاية من الماء الصالح للشرب ومصنع الألبان والبنية التحتية الطرقية .

وبدوره أكد والي ولاية الحوض الشرقي السيد صل صيدو حسن استعداد السلطات الإدارية لمواكبة عملية الإحصاء والسهر على نجاحها داعيا إلى ضرورة مشاركة الجميع في عملية الإحصاء.

وفي رد الوزير على مداخلات المواطنين التي تمحورت حول المطالبة بتمديد الفترة الزمنية المحددة للإحصاء نظرا لأن ولاية الحوض الشرقي تمتلك خزانا انتخابيا كبيرا وأن أغلبية السكان موجودون حاليا في البوادي والأرياف كما طالبوا بضرورة وصول فرق |لإحصاء إلى مختلف المناطق في الولاية لنسهيل عملية الإحصاء وضمان نجاحها.

وحضر الاجتماع حاكم مقاطعة النعمة وعمدتها والسلطات الأمنية بالولاية.