لعيون: اجتماع تحسيسي لإبراز أهمية المشاركة السياسية للمرأة

الخميس, 08/09/2018 - 08:00

نظمت شبكة النساء البرلمانيات الموريتانيات مساء أمس الأربعاء بمدينة لعيون اجتماعا تحسيسيا لإبراز أهمية المشاركة السياسية للمرأة وحث مختلف الهيئات الوطنية على مناصرتها.

و أكدت رئيسة بعثة شبكة النساء البرلمانيات السيدة ياي انضو كوليبالي، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الاجتماع يأتي ضمن الحملة التحسيسية التي تقوم بها الشبكة والتي تجوب كافة ولايات الوطن لحث النساء على المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وتعزيز مشاركتها الفعلية في التنمية الشاملة للبلاد والعمل على المحافظة على ما حققته من مكاسب.

وأوضحت أن بعثة الشبكة ستجوب خلال ثمانية أيام المراكز الحضرية في الولاية لشرح أهمية المشاركة الفعالة للنساء وولوجهن مراكز القرار والمناصب الانتخابية بعد أن اظهرت التجربة كفاءة المرأة الموريتانية في مختلف المجالات.

وأضافت أن موريتانيا صادقت على جميع القوانين والاتفاقيات المتعلقة بحقوق المرأة والداعية إلى مشاركتها الفعالة جنبا إلى جنبا مع أخيها الرجل.

وبدورها قالت توتو بنت أحمد جدو، ناشطة حقوقية عضو بعثة شبكة النساء البرلمانيات الموريتانيات أن الهدف من هذه اللقاءات هو توعية المرأة الموريتانية على مالها من حقوق تضمنها القوانين والنصوص وما عليها من واجبات، مشيدة بالدور الفعال الذي تقوم به الشبكة لصالح النساء الموريتانيات من توعية وتحسيس حول أهمية مشاركتهن في عملية تنمية البلد وازدهاره.

وجرى الاجتماع بحضور مستشار والي ولاية الحوض الغربي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد محمد أحمد ولد محمدن.