انبيكت لحواش: مزرعة إنتاج العلف خطوة هامة في مسار التنمية

الجمعة, 08/17/2018 - 11:59

يعتبر مشروع مزرعة إنتاج العلف الموريتاني بانبيكت لحواش في ولاية الحوض الشرقي خطوة هامة في مسار دعم التنمية المحلية، يضاف إلى الانجازات القيمة التي تلامس حياة المواطن في مختلف مقاطعات الوطن.
فقد جاء هذا المشروع ليواكب خصوصيات ومطالب الولاية التي  تزخر بثروة حيوانية ثرية.
وتتوفر هذه المزرعة على 14 بئرا ارتوازية وخزانا مائيا تبلغ سعته مائة متر مكعب، وتستوعب قدرتها استصلاح 120 هكتارا مزروعة يتم ريها عن طريق التقطير عبر ست آليات ميكانيكية تصل سعة الواحدة منها الى عشرين هكتارا ويتم تزويدها عن طريق بئرين ارتوازيتين مجهزتين بمضختين لتغطي المساحة المقررة لإنتاج العلف.

وتبلغ مساحة البنى التحتية المقررة ضمن هذا المشروع 532 مترا مربعا موزعة على مخزن للأعلاف بمساحة 240 مترا مربعا ومرآبا للسيارات بمساحة 160 مترا مربعا ومخزنا بمساحة 64 مترا مربعا ومبنى مخصصا لتجميع العمال وآخر لورش الميكانيكا واللحامة إضافة إلى مكاتب .

ويحاط المشروع بسياج بطول 6200 مترا وارتفاع مترين وشريطا على الجبهة الشمالية الشرقية لتثبيت الرمال على مساحة 60 هكتارا وحزاما داخليا من مصدات الرياح.
وإلى جاانب الاشجار التي توفرها في حماية المنطقة وفي تزيين المنازل بالشيجرات، استطاعت الزرعة أن توفر العديد من فرص العمل للتعاونيات الزراعية في المنطقة وللساكنة بشكل عام.
إعداد ديدي نجيب