رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات يؤكد جاهزية اللجنة لاقتراع فاتح سبتمبر

الثلاثاء, 08/28/2018 - 15:44

اكد رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات السيد محمد فال ولد بلال ان اللجنة على جاهزية كاملة لتنظيم اقتراع فاتح سبتمبر 2018، حيث تم إرسال كل اللوزام إلى عواصم الولايات التي بدورها ستوزعها على المقاطعات التابعة لها.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الثلاثاء في مقر اللجنة بنواكشوط انه رغم الصعوبات و ضيق الوقت وتعقيدات العملية الانتخابية من حيث عدد الصناديق والمشاركين وصعوبة طباعة بطاقة الناخب الملائمة ومساحة البلاد الشاسعة فان كل عواصم الولايات وصلتها اللوازم الانتخابية المكونة من صناديق الاقتراع وبطاقة الناخب والحبر اللاصق والستار .

ونفى رئيس اللجنة المستقلة الشائعات التي راجت مؤخرا والمتعلقة بالمحاضر وبطاقات التصويت ،مؤكدا ان المحاضر وبطاقات التصويت صحيحة وليست هناك أخطاء لا في أسماء الأحزاب المترشحة ولا في شعاراتهم .

وجدد الدعوة للمشاركين في الحملات الانتخابية باحترام قواعد اللعبة والتشبث بروح الاخاء والمنافسة الشريفة بعيدا عن الغلو حتى تكتمل العملية بنجاح .

وأكد رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات ان اللجنة على مسافة واحدة من جميع الأطراف المشاركة في العملية الانتخابية وهي حريصة على حضورهم بصفة مقبولة في جميع مكاتب التصويت ،حاثا رؤساء المكاتب على التعاون الكامل مع ممثلي الأحزاب في هذه المكاتب ضمانا لنجاح العملية الانتخابية بكل شفافية ونزهة وحياد .