بحث آفاق تطوير التعاون بين أرباب العمل الموريتانيين ونظرائهم الفرنسيين

الخميس, 09/20/2018 - 08:20

عقد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد زين العابدين ولد الشيخ احمد، اليوم بمباني الاتحاد بنواكشوط، لقاء مع سعادة السيد جويل مايير سفير الجمهورية الفرنسية ببلادنا .

واستعرض الطرفان، خلال اللقاء، فرص التعاون بين هيئات أرباب العمل الموريتانيين والفرنسيين وسبل تعزيز الشراكة بينهما عبر توطيد العلاقات الاقتصادية على قاعدة المنافع المتبادلة والتنمية المشتركة..

وأكد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين على أهمية التطورات الأخيرة التي شهدها التعاون بين أرباب العمل الموريتانيين ونظرائهم الفرنسيين بعد الزيارة المثمرة التي أداها وفد الاتحاد الدولي للشركات الفرنسية "ميديف" لموريتانيا، والتي أكدت ثقة الشركات الفرنسية في بيئة الاستثمار الموريتانية وتثمينها للتطورات الحاصلة على المستويات القانونية وعلى مستوى البنية التحتية.

وأضاف أن تلك الزيارة جاءت في وقت تشهد فيه موريتانيا نموا سريعا مع وجود إطار قانوني ومؤسسي يشجع الاستثمار الخاص في مختلف القطاعات، إضافة إلى مناخ الأمن الذي تشهده البلاد.

وثمن السفير الفرنسي، بدوره، مستوى التعاون بين أرباب العمل الموريتانيين والفرنسيين، مؤكدا بأن الزيارة الأخيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مكنت من تعزيز التعاون على المستويات الرسمية، كما ساهمت زيارة وفد الاتحاد الدولي للشركات الفرنسية في توطيد الصلات الاقتصادية والتجارية بين الفاعلين الاقتصاديين بالبلدين، وفتحت آفاقا واعدة للاستثمار بعد الاطلاع عن قرب على الإمكانات الاقتصادية الكبيرة والمتنوعة التي تتميز بها موريتانيا.

وكشف السفير الفرنسي، خلال اللقاء، أن عددا من رجال الأعمال الفرنسيين تمكنوا بفضل هذه الزيارة من استكشاف فرص الاستثمار الواعدة بموريتانيا ومن ربط صلات وثيقة بنظرائهم الموريتانيين جعلتهم يُقرِّرون البدء بالاستثمار في قطاعات متعددة ببلادنا .