والي غورغول يحث على ضرورة نشر الوعي لحماية المراعي الريفية من الحرائق

الإثنين, 12/10/2018 - 08:03

أدى والي غورغول السيد يحي ولد الشيخ محمد فال اليوم الأحد زيارة لقرية السيال التابعة لمركز لكصيبه 1 الاداري وذلك في إطار الحملة التحسيسية لحماية المراعي الريفية من الحرائق .

و حث الوالي في كلمة له بالمناسبة السكان على اتباع أقصى درجات الحيطة و الحذر من كل ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق، كما حثهم على ضرورة نشر الوعي بمخاطرها عند كل نقاط المياه و تجمعات ممارسي مهنة الرعي و التنمية الحيوانية وتقديم شروح مفصلة عن كل الاسباب التي تُشعل الحرائق من أنابيب الغاز و نحوها .

و تحدث الوالي بإسهاب حول أهمية الحفاظ على الغطاء النباتي والمخزون الرعوي الهام في انتظار فصل الصيف حيث تندر الحشائش آنذاك مما يؤثر سلبا على الثروة الحيوانية م ويؤدي الى نزوح قطعان هائلة قصد الانتجاع من مختلف الولايات الشمالية .

و طالب الوالي الأئمة و نشطاء الجمعيات الشبابية و البيئية بالمساهمة الفعالة في هذه الحملة التحسيسية كل من موقعه لتحقيق الأهداف المنشودة و تقليص احتمالات نشوب الحرائق وذلك عبر تعميق روح التثقيف و المواطنة و الوعي المدني في صفوف المستهدفين .

و عبر المواطنون في مداخلاتهم عن تثمينهم لهذه الحملة التحسيسية و أكدوا انخراطهم فيها لحمايةالأنفس والثروة و الممتلكات من لهيب الحرائق .

و كان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارة برئيس مركز لكصيبه 1 الاداري و السلطات الأمنية بالولاية و المندوب الجهوي للبيئة و التنمية المستدامه في غورغول .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم