وزير الصيد السنغالي يشيد بالدور الذي يمكن أن يلعبه ميناء تانيت للصيد التقليدي في تطوير استغلال الثروة السمكية في موريتانيا

الأربعاء, 12/19/2018 - 12:20

أشاد وزير الصيد والاقتصاد البحري السنغالي السيد عمر كي، بالدور الذي يمكن أن يلعبه ميناء تانيت للصيد التقليدي والشاطىء في تطوير استغلال الثروة السمكية في موريتانيا.

وأضاف خلال زيارة رافقه خلالها وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد يحيى ولد عبد الدائم، مساء أمس لهذا الميناء التابع لمقاطعة بنشاب بولاية انشيري، أن هذه المنشأة الجميلة تشكل إضافة نوعية وستكون لها نتائج إيجابية على تطوير الصيد التقليدي والشاطئي.

وأكد وزير الصيد والاقتصاد البحري السنغالي أن موريتانيا والسنغال بلدان يتمتعان بإمكانيات كبيرة في مجال الصيد البحري ويمكن أن يشكلا قطبا في هذا المجال في منطقة غرب إفريقيا، مشيرا إلى أن قائدي البلدين فخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، وفخامة السيد ماكي صال، يدركان أهمية التعاون وما يمثله الصيد البحري من دور في اقتصاد البلدين.

وخلال الزيارة اطلع الوزيران على منشآت الميناء كمحطة تحلية المياه ومصنع الثلج والمراسي وغيرها من المرافق الأخرى في هذه المنشأة، حيث قدمت لهم شروح وافية من قبل المدير العام للميناء.

وحضر الزيارة رئيس مركز أمحيجرات الإداري، وعمدة بلديتها، وبعض الفاعلين الاقتصاديين في المنطقة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم