سيلبابي: وزير الصحة يشرف على إطلاق مشروع للتمويل القائم على النتائج

الإثنين, 12/24/2018 - 07:09

تم يوم أمس الأحد بمقاطعة سيبلبابي بولاية كيديماغا إطلاق مشروع للتمويل القائم على النتائج "عناية" الممول بالتعاون بين بلادنا والبنك الدولي

ويعمل هذا المشروع على تزويد المراكز والنقاط الصحية بالتجهيزات الطبية، وكذا إعداد دراسات تفصيلية عن الجودة والنوعية، كما يقدم تشجيعات وعلاوات تحفيزية لعمال القطاع الأكثر كفاءة ومهنية بناءاً على إحصائيات وتوصيات تلك الدراسات، بالإضافة إلى تقديم مساعدات لوجستية هامة بغية الرفع من مستوى الخدمة في القطاع الصحي.

وقدم وزير الصحة البروفسير كان بوبكر، خلال إشرافه على إطلاق هذا المشروع، عرضا عن مهام ونقاط تدخل المشروع في ولايتي الحوض الغربي وكيديماغا؛ شاكرا شركاءنا في التنمية على الجهود المبذولة من أجل تطوير القطاع وتحسين خدماته .

وأكد الوزير على أهمية هذا المشروع و ما يقدمه من مساهمة في تحسين أداء الطاقم الطبي و كذا على مستوى جودة التجهيزات التي سيوفرها للمستشفيات والمراكز والنقاط الصحية، مبرزا الاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لصحة المواطنين .

ورحب عمدة بلدية سيلبابي، من جانبه، بالوزير ووفده المرافق، مثمنا باسم ساكنة البلدية إطلاق هذا المشروع ومؤكدا أنه سيكون ذا أثر إيجابي على سكان المنطقة .

وأدى وزيرُ الصحة من جهة أخرى زيارة لمباني الإدارة الجهوية للعمل الصحي بسيلبابي حيث اطلع على انطلاق تشييد وترميم المبنى بتمويل من التعاون الإسباني، كما زارَ الموقع الذي سيتم فيه تشييد مركز الاستطباب الجهوي الجديد في سيلبابي واطلع على المخطط والآجال ومدى تقدم الاستعدادات .

و رافق الوزيرَ في كل هذه النشاطات والي ولاية كيديماغا السيد جالو عمر آمادو، ورئيس المجلس الجهوي بالولاية، وحاكم مقاطعة سيلبابي، والسلطات الأمنية في الولاية .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم