افتتاح أسبوع أبوظبي للاستدامة بحضور رئيس الجمهورية

الإثنين, 01/14/2019 - 09:37

انطلقت صباح اليوم الاثنين بمركز أبوظبي الوطني للمعارض فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة "المنظم تحت شعار "تقارب القطاعات: تسريع وتيرة التنمية المستدامة"،وذلك بحضور رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز وعدد من رؤساء الدول والحكومات.

وأشرف على انطلاقة الأسبوع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

ورحب سموهما بالقادة والخبراء الذين يجتمعون في الإمارات لبحث قضايا وتحديات الاستدامة وسبل توسيع آفاق الحوار وتكثيف وتضافر الجهود للتوصل إلى حلول تمضي بالعالم نحو مستقبل أكثر استدامة.

وأعربا عن أملهما في ان تتواصل مثل هذه اللقاءات المثمرة لإيجاد أفضل الطرق والحلول الناجعة، في توفير الطاقة والمصادر النظيفة والمستدامة لتعزيز التنمية وتحقيق حياة أفضل للشعوب في مختلف دول العالم.

وتسلط دورة الاسبوع لهذا العام الضوء على التقارب الحاصل بين التقنيات الرقمية والمبتكرة وما يفضي إليه من فرص وحلول جديدة يمكن أن تساهم في دعم التنمية الاقتصادية المستدامة وتحقيق الازدهار فيما تركز محاورها الرئيسية هذا العام على الطاقة والتغير المناخي، والمياه، ومستقبل التنقل، والفضاء، والتكنولوجيا الحيوية، والتكنولوجيا لحياة أفضل، والشباب.

ويجسد أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي يستقطب مزيجاً فريداً من خبراء القطاعات ورواد التكنولوجيا والجيل القادم من قادة الاستدامة، النهج الخلاق لدولة الإمارات في ترسيخ دعائم الاستدامة والتزامها بتعزيز الفهم لأبرز التوجهات الاجتماعية والاقتصادية والتقنية التي تسهم في تشكيل عالم اليوم، كما يساهم من خلال مبادراته وفعالياته المختلفة في دفع عملية تبادل المعارف، وتطبيق الاستراتيجيات،وتطوير الحلول اللازمة لمواصلة مسيرة التقدم.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم