وزير الثقافة والصناعة التقليدية يشرف على افتتاح مهرجان الرحل

الجمعة, 01/18/2019 - 10:15

أشرف وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الاستاذ سيدي محمد ولد محم مساء اليوم الخميس بساحة سباق الخيل شمال نواكشوط على افتتاح مهرجان الرحل المنظم تحت شعار " الأصالة الوطنية لنبذ العنف والكراهية".

وشمل برنامج المهرجان عرضا للخيول والابل ، كما تميز افتتاح المهرجان بعرض قدمته فرق فنية مشتركة موريتانية كندية و اناشيد واغاني تشيد بدور الثقافة في تعزيز العلاقات الدولية والتقارب بين الشعوب.

وأكد وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة الاستاذ سيدي محمد ولد محمد في كلمة بالمناسبة على العلاقات الحميمة بين البداوة والفروسية منبها الى ان هذ مهرجان الرحل يشكل فرصة سانحة للتعريف بما تحمله البداوة من قيم مثلى.

وأبرز أن السلطات العليا للبلد وبتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز سعت إلى جعل المخزون الثقافي الموريتاني أداة فاعلة في التنمية المستدامة من خلال تنظيم هذا النوع من المهرجانات.

وأضاف أن الثقافة تلعب دورا أساسيا في تنمية وتطوير السياحة من خلال البعثات الفنية ومن ضمنها البعثة الكندية التي تعرض اليوم فنها في المهرجان تجسيدا للتعاون القائم بين موريتانيا وكندا.

وبدوره أشاد رئيس المهرجان محمد محمود ولد العتيق بما قدمته السلطات العمومية من تسهيلات لتنظيم نسخة المهرجان الذي بدأ سنة 2009، كما أثنى على تعاون الإتحادية الموريتانية للفروسية مع المنظمين لهذا المهرجان شاكرا الجميع على حضوره المتميز.

جرت التظاهرة بحضور وزيرة التجارة والصناعة والسياحة ووالي نواكشوط الغربية ورئيسة الجهة الجهوية لنواكشوط وعمدة وحاكم مقاطعة تفرغ زينة ورئيس الاتحادية الموريتانية للفروسية وسفير كندا في موريتانيا المقيم بالرباط.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم