تخرج دفعة من طلاب جامعة نواكشوط العصرية تلقوا تكوينا في اللغة الانكليزية

الخميس, 02/14/2019 - 07:06

احتضن مدرج مباني المعهد الجامعي المهني بنواكشوط  أمس الأربعاء حفل تخرج دفعة من طلاب جامعة نواكشوط العصرية .

وتلقت الدفعة التي أطلق عليها "دفعة الوحدة الوطنية ومجتمع السلم" المكونة من 110 طالب وطالبة على مدى ستة أشهر تكوينا مجانيا في اللغة الانكليزية وآدابها من طرف شركة "المترجمون الموريتانيون المحترفون" بالتعاون مع إدارة المعهد الجامعي المهني.

وأكد المدير العام لشركة " المترجمون الموريتانيون المحترفون " عضو المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للشباب السيد لمرابط عيسى باب في كلمة بالمناسبة أن تخرج هذه الدفعة يدخل ضمن فعاليات البرنامج المجاني الخاص بتمكين الطلاب من اللغة الانكليزية وآدابها واحتراف الترجمة الفورية على مدى خمس سنوات.

وأضاف أن "الشركة حتى الآن خرجت ما يزيد على 730 شملت طلاب الجامعة وحاملي الشهادات والقضاة والأطباء والمهندسين".

وأوضح أن العناية الممنوحة للعلم والتعليم من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز جعلتهم يركزون في برنامجهم على تقديم حصص مجانية لطلاب الجامعة لتوسيع مداركهم العلمية بهذه اللغة الحية التي تحتل الصدارة على المستوى الدولي.

وبين أن هذه الحصة المجانية مكنت العشرات من فئات الشباب من الحصول على العمل في مجال الترجمة الفورية كما استفاد منها آخرون في متابعة دراستهم العليا في بعض الدول.

ووزعت خلال الحفل شهادات تقديرية على المتفوقين في الدورة.

وجرى الحفل بحضور رئيس المجلس الأعلى للشباب المهندس محمد يحيى ولد الطالب ابراهيم ومديرالمعهد الجامعي المهني وعمدة بلدية لكصر وأعضاء من المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للشباب.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم