انواكشوط :ندوة حول الرهانات السياسية والتعديلات الدستورية

الأحد, 01/22/2017 - 10:35

 احتضن المركز الموريتاني للبحوث والدراسات الانسانية "مبدأ" في نواكشوط ندوة بعنوان" الرهانات السياسية والتعديلات الدستورية في موريتانيا قراءة في "الدلالات والمآلات".

وشمل برنامج الندوة محاضرتين ألقى الأولى السيد عبد الله ولد محمدو وعقب عليها السفيرالسابق بلال ولد ورزق، في حين ألقى المحاضرة الثانية سيدي محمد سيدأب وعقب عليها السيد محمدو الملقب دودو وان.

واكد رئيس المركزالموريتاني للبحوث والدراسات الإنسانية الدكتور محمد سيد أحمد فال بوياتي أن هذه الندوة تكتسي أهمية بالغة حيث توضح لقادة الرأي وصناع القرار أن رهانات الدولة في العالمين العربي والإسلامي تزداد صعوبة مما يتطلب ايجاد الحلول المناسبة لها.

واضاف أن تفعيل الهوية الوطنية بوصفها مرجعية العيش المشترك يستدعي صياغة رؤية واقعية وعقلانية تدفع بوحدة التجانس الكلي والفرعي إلى نجاح كل مشروع مشترك يساهم في حل الاشكاليات لتي تواجهها الدولة الموريتانية.

واوضح أن على الجميع المساهمة في الدخول إلى الانتخابات القادمة بروح أكثر واقعية وثقة وطمأنينة اتجاه المشهد السياسي الذي يجذ رالتجربة الد يمقراطية والعمل السياسي إلى درجة تسمح بنضج المشهد والفاعلين فيه.