انطلاق فعاليات المرحلة النهائية من الاولمبياد الوطني للعلوم

الأحد, 03/17/2019 - 13:37

انطلقت اليوم الاحد على عموم التراب الوطني فعاليات المرحلة الاخيرة من الاولمبياد الوطني للعلوم لنيل جائزة رئيس الجمهورية .

ويشارك في هذه المرحلة 428تلميذا من الاقسام النهائية للبكالوريا العلمية والرياضية لاختيار9تلاميذ لنيل هذه الجائزة ، يتم تكريمهم من طرف فخامة رئيس الجمهورية شخصيا بصورة سنوية.

وعلى مستوى نواكشوط قامت الامينة العامة لوزارة التهذيب الوطني والتكوين المهني السيدة أمعيزيزه بنت محفوظ ولد كربالي بزيارة لمراكز الامتحان في ثانوية البنين 2 وعرفات 2وتوجنين1للتعرف على الظروف التي يجري فيها الامتحان .

وتلقت الامينة العامة شروحا حول المنهجية المتبعة في الرقابة والاشراف على المسابقة وحاورت التلاميذ حول مواضيع الامتحان ومدى ملاءمتها مع ما درسوه في البرنامج المقرر وطبيعة تعاملهم معها .

واعرب التلاميذ عن ار تياحهم لمستوى التنظيم والاشراف وتطابق الاسئلة مع المقرر.

وأوضحت السيدة مريم بنت سيدينا ولد الذيب المكلفة بمهمة بالوزارة ، منسقة المسابقات العلمية لنيل جائزة رئيس الجمهورية ، في تصريح لها في نهاية الزيارة أن هذه المسابقة تكتسي أهمية بالغة لكونها تمكن التلاميذ من تقوية مستوياتهم في المواد العلمية ومساعد تهم على النجاح والتميز في الامتحانات والشهادات الوطنية .

وأضافت أن الوزارة تهدف من وراء تنظيم هذه المسابقة إلى ترقية العلوم واكتشاف مهارات التلاميذ ومواهبهم في التخصصات العلمية لإعدادهم علميا لمواكبة مستجدات العصر ومتطلبات العولمة.

وأشارت إلى أن هذه المسابقة كان لها الاثر الايجابي على مستويات التلاميذ الذين شاركوا فيها، متمنية التوفيق والنجاح للمشاركين في هذه المسابقة .

ورافق الامينة العامة في هذه الزيارة المستشارون والمديرون المركزيون بالوزارة والسلطات الادارية والامنية والتربوية بولايات نواكشوط .

وعلى مستوى عواصم الولايات قامت السلطات الادارية والتربوية بزيارة مراكز الامتحان للاطلاع على الظروف التي تجري فيها المسابقة.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم