أطار: انطلاق ورشة لتعزيز قدرات الفاعلين لمراقبة تنفيذ مشروع الربط الوطني

الخميس, 04/04/2019 - 13:30

بدأت اليوم الخميس بمدينة أطار اشغال ورشة عمل لتعزیز القدرات وترقیة تكوین الفاعلین الرئیسیین لمراقبة تنفیذ مشروع الربط الوطني، منظمة من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاعلام والاتصال بالتعاون مع البنك الدولي .
وتهدف هذه الورشة التى تدوم ثلاثة ایام الى مواكبة الفاعلين للبنية التحتية للاتصالات التى تشمل مد خطوط الالیاف الضوئیة على مسافة 1650 كلم بین جمیع الولایات بما فیھا انواكشوط وربطھا بالكابل البحري .
ویشارك فی ھذه الورشة المجالس الجهوية وعمد و حكام ولایاتي اینشیري وآدرار ومنظمات المجتمع المدني.
وسيتلقى المشاركون عروضا حول التاثیرالسلبي لاعمال الحفر على البيئة والمجتمع وتفادى تداعیاتھاواستعراض اھمیة المشروع الذى انطلق 2012 لتوسیع شبكة الاتصالات وتقویة الانترنت وما لذلك من انعكاس ایجابي على الاقتصاد وجمیع القطاعات.
واشاد الوالي المساعد عبد الله بن محمد ناجم بالمناسبة باھمیة مشروع الربط الوطنى وانعكاساته على الاقتصاد والتنمیة باعتبار الاتصال لغة العصر ومحور التنمیة.
ودعا الى شرح اھمیة الربط الوطنى للمواطنین من حیث الاھداف والغایات واسھامھا فى خلق البنیة التحتیة للتنمیة، والى الاستفادة من العروض والنقاشات المدرجة ضمن هذا اللقاء.
وبدوره اوضح السید احمد بن سید محمد ممثل مشروع "وارسیب موریتانیا" ان هذه الورشة تسعى الى تزويد المشاركين بثقافة كاملة عن المشروع لتسهيل مراقبة تنفيذه للاستفادة منه بافضل طريقة
وحضر انطلاق الورشة رؤساءالمصالح الجهوية بالولاية .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم