افتتاح ورشة تكوينية حول النظم الدولية للعمل والنوع

الثلاثاء, 04/16/2019 - 15:40

بدأت اليوم الثلاثاء في نواكشوط أشغال ورشة تكوينية حول النظم الدولية للعمل والنوع ، منظمة من طرف وزارة الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الإدارة والمكتب الدولي للشغل.

و يرمي هذا اللقاء إلى دراسة وضعية الأمن الاجتماعي في موريتانيا ومساواة الحظوظ والعلاجات والقضاء على تشغيل الأطفال وحمايتهم .

وأكد مستشار وزير الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الإدارة المكلف بالتشغيل السيد الغوث القاسم الغوث أن المؤشرات المرتبطة بواقع التشغيل في السنوات الأخيرة شهدت تحسنا وتحكما في معدلها ومسارها بشهادة منظمات دولية متخصصة ، حيث أصبح معدل البطالة لايتجاوز11 في المائة وذلك حسب آخر مسح متخصص تم إعداده من طرف المكتب الوطني للإحصاء وبمتابعة فنية من المكتب الدولي للشغل .

وأوضح أن القطاع وبتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز عمل في العشرية الأخيرة على تحقيق نتائج مشجعة في مجال محاربة البطالة وخلق المزيد من فرص العمل اللائق والمستدام الموجه للفئات والشرائح الفقيرة خاصة فئة النساء .

وبين أن الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للتشغيل تعمل على التحسينات الكمية والنوعية في مجال التشغيل والتطبيق الصارم للمعايير الدولية التي تنص عليها قوانين الشغل الدولي.

ونشير إلى أن الورشة تدوم يومين .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم