وزير الدفاع الوطني يؤدي زيارة لمقر قيادة أركان الدرك الوطني

الثلاثاء, 04/16/2019 - 19:13

أدى وزير الدفاع الوطني السيد يحيى ولد حدمين، اليوم الثلاثاء زيارة لمقر قيادة أركان الدرك الوطني في نواكشوط للاطلاع على مدى جاهزية قطاع الدرك الوطني والتعرف عن قرب على التطورات والتحسينات المتلاحقة التى شهدها خلال العشرية الأخيرة.

واستقبل الوزير عند مدخل القيادة من طرف قائد أركان الدرك الوطني الفريق السلطان ولد محمد أسواد، حيث أدت لهما وحدات من الدرك الوطني تحية الشرف قبل أن يصافح الوزير قادة المكاتب والمديريات والوحدات بقيادة أركان الدرك الوطني.

وتابع الوزير بقاعة الاجتماعات بمقر القيادة المذكورة عرضا مفصلا حول الدرك الوطني، نشأته ومهامه، ووسائله، قدمه اللواء الشيخ جالو، رئيس مكتب العمليات والتكوين والاستخدام بقيادة الدرك الوطني، ضمنه لمحة تاريخية عن نشأة الدرك الوطني والتطورات المتلاحقة التى شهدها القطاع الهام خاصة على مستوى الطفرة النوعية في العدة والعتاد التى تميز بها خلال العشرية الأخيرة.

كما تفقد وزير الدفاع الوطني رفقة قائد أركان الدرك الوطني قاعة التنسيق والرقابة الرقمية المستحدثة مؤخرا لتكييف خبرات ومهارات الدركيين في مجالي الاتصال والمعلوماتية مع التطورات المتلاحقة في مجال الجريمة وخاصة منها السيبرانية.

وشملت الزيارة كذلك مجموعة الدرك للأمن والتدخل التى قدمت بالمناسبة عروضا عسكرية مميزة، بينت من خلالها الطرق الفنية التى يتعامل بها الدرك الوطني مع كل أنواع الجريمة وكيفية حماية وتأمين الشخصيات السامية في الدولة وضيوف الشرف من طرف وحدة الدرك الوطني المتخصصة في مجال المرافقات.

وعاين الوزير مجموعة التدخل السريع والمراقبة والتدخل التى استحدثتها قيادة الدرك الوطني والمجهزة بتجهيزات خاصة وحديثة تمكنها من العمل الميداني في مختلف الظروف وفي كافة الأوقات.

كما تابع عرضا قدمته مجموعة الوجار، أبانت فيه عن قدرات وفنيات عالية في إعتراض الارهابيين والمهربين وكافة أنواع المجرمين وتفتيش السيارات

والأفراد القادمين إلى موريتانيا عبر كافة حدودها، للحيلولة دون تهريب أو إدخال مواد محرمة مثل المخدرات وغيرها أو تهريبها عبر الأراضي الموريتانية.

و شملت الزيارة كذلك تفقد عنابر السيارات والدراجات النارية واللوجستيك بالاضافة إلى قاعتين لكمال الأجسام وأخرى للتدرب على السباحة مجهزتان بكامل المعدات الضرورية للتكوين البدني لأفراد الدرك الوطني وجعلهم في جاهزية ولياقة بدنية دائمة.

وكان الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بالأمين العام لوزارة الدفاع الوطني اللواء حننه ولد هنون ولد سيدي، والقائد المساعد لأركان الدرك الوطني اللواء

عبد الله ولد الشيخ ولد أحمد عيشة، وقادة المكاتب والوحدات والمديريات بقيادة الدرك الوطني.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم