المترشح كان حاميدو بابا يعقد مهرجانيين انتخابيين فى كل من انتيكان و دار البركة

السبت, 15/06/2019 - 13:16

عقد المترشح لرئاسيات 2019 السيد كان حاميدو بابا الليلة البارحة بانتيكان مهرجانا انتخابيا استمر حتى الصباح استعرض فيه الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي.
و قال إن برنامجه يركز بشكل اساسي على اصلاح التعليم و الصحة و الزراعة و خاصة اصلاح عقاري يعطي الاولوية للملاك الاصليين للاراضي الزراعية و يمنح المرأة مكانة متميزة فى هذا الاصلاح تستطيع من خلاله تملك الأرض و اقامة مشاريع زراعية تسهم فى النهضة الزراعية المنشودة من جهة و التنمية الشاملة من جهة أخرى.

وبين ان برنامجه الانتخابي يخصص حيزا كبيرا لتوفير مياه الشرب و فك العزلة عن المواطنين فى الأرياف و إقامة البنى التحتية الضرورية لذاك كما يخطط البرنامج لاقامة بنوك لتقديم القروض الميسرة للبرنامج و خلق وظائف للشباب الموريتاني و تقديم القروض للمزارعين و وضع آلية جادة لانقاذ المنمين فى حالة تأخر أو نقص الأمطار و أضاف ان من مكونات برنامجه الانتخابي التركيز على إقامة العدل و المساواة بين المواطنين دون تمييز عبر بناء دولة القانون و المؤسسات و البدء فى مسار لتعزيز الديمقراطية من خلال سهولة و انسياب التبادل السلس للسلطة.
و دعا كان حاميدو بابا مناصريه الى ان يكونوا على الموعد يوم الاقتراع في22 يونيو الجاري لانجاز التحول التاريخي فى مسار الوطن و المواطنين مبرزا فى هذا السياق ان هذه الانتخابات مصيرية لتحديد مستقبل البلاد و ان على المواطنين ان يكونوا يقظين لان هناك أياد خفية تسعى إلى تزوير ارادتهم حسب قوله.
و كان التجمع المهرجاني مناسبة لتدخل العديد من الفاعلين بانتيكان حيث اشادوا بمؤهلات المترشح و دعوا الناخبين للتصويت له بكثرة يوم الاقتراع.
و كان المترشح قد عقد مساء أمس مهرجانا انتخابيا ببلدة دار البركة دعا فى بدايته المواطنين فى هذه البلدة إلى التصويت له بكثرة يوم الاقتراع القادم متعهدا بأن يكون عند حسن ظنهم فى تنمية البلد.
و أضاف انه يتقدم لهذه الانتخابات ببرنامج واضح سيبدأ تنفيذه فور وصوله للسلطة دون تأخير مبينا أن برنامجه يركز بشكل كبير على الزراعة عبر برنامج فعال فى هذا القطاع يمكن من توفير الاكتفاء الذاتي و تصدير الفائض على حد تعبيره.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم