المترشح محمد ولد سيد ولد مولود يترأس مهرجانا انتخابيا في نواكشوط

الخميس, 06/20/2019 - 09:09

ترأس المترشح لرئاسيات 2019 السيد محمد ولد سيد ولد مولود مساء أمس الأربعاء مهرجانا انتخابيا بساحة ابن عباس بنواكشوط حضره انصار المترشح شرح فيه الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي .

و قال المترشح محمد ولد مولود إنه ترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة في 22 يونيو الجاري لإحياء أمل الشعب الموريتاني في التغيير الذي يسعى إليه منذ زمن بعيد، متعهدا، بالاعتناء بسكان الريف و بالمنمين و المزارعين و بإعطاء كل ذي حق حقه.

و قال ولد مولود إن واجبه إنقاذ المواطنين من الظلم و التهميش و إنقاذ الشباب من البطالة و رفع الحد الأدنى لأجور الموظفين الذين تضعهم رواتبهم تحت خط الفقر، و إنقاذ المتقاعدين الذين يمارس في حقهم أبشع انواع الاستعباد و التهميش بحسب تعبيره.

و أبرز المترشح أنه سيحارب، في حال انتخابه رئيسا للجمهورية، بلا هوادة الفوارق الاقتصادية و الاجتماعية و كافة أشكال التمييز مهما كان مصدرها و أسبابها، كما سيولي عناية خاصة للتعليم بتوفير الامكانيات اللازمة لتطوير أداء هذا القطاع الهام، من خلال تحسين أداء طواقم التدريس و تشييد البنى التحتية.

و قال المترشح محمد ولد مولود إنه لمس خلال زيارته لكافة ولايات الوطن و بعض المقاطعات التعطش الكبير للتغيير لدى الشعب الموريتاني، مشيرا إلى أن من ينال دعم قوى التغيير في موريتانيا من أحزاب عريقة تقودها شخصيات معروفة سيكون واثقا من الفوز في الشوط الأول.

و دعا ولد مولود إلى منع تزوير الانتخابات، لافتا إلى أن التعبئة منعت تزوير الانتخابات في عرفات و في الميناء، في الانتخابات التشريعية الماضية و ذلك حسب قوله خير دليل على وعي الموريتانيين و تحملهم المسؤولية المنوطة بهم من أجل حفظ اصواتهم و منع خصومهم من التلاعب بها.

و قال المترشح بأنه لا يمن على الشعب الموريتاني بما يقوم به من تضحية أو نضال من أجل إنقاذه من حكم الفرد، متعهدا في حالة فوزه بمكافحة البطالة و خاصة في صفوف الشباب مؤكدا على أنه ليس مرشح جهة و لا قبيلة ولا عرق و سيسعى لضمان مساواة الجميع أمام القانون كما سيعمل على ترسيخ دولة المواطنة التي تحترم الحريات و تحارب كافة أشكال الغبن و التهميش، و على تعزيز الوحدة الوطنية مع احترام التنوع، مشيرا إلى أن الشعب الموريتاني مصر على التغيير و هذا ما يعكسه حجم هذا المهرجان حسب قوله.

و انتقد المترشح سياسة الحكومة في مجال التعليم و الصحة و تسيير ثروات البلاد و عدم تساوي الفرص امام المواطنين.

و قال المترشح إن هناك جنرالات يحاولون قتل الأمل لدى الشعب في التغيير و يسعون لإقناع هذا الشعب بأن مصيره هو أن يظل تحت حكم العسكر و أن تنتقل الرئاسة من جنرال إلى جنرال على حد تعبيره.

و قد حضر المهرجان رؤساء الأحزاب و المبادرات الداعمة للمترشح و تعاقبوا على المنصة مطالببين بالتصويت للمرشح محمد مولود بوصفه الخيار الامثل حسب قولهم.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم