كيهيدي: تنظيم يوم تحسيسي حول أهمية ترسيخ قيم المواطنة و لإبراز مخاطر الغلو والتطرف

الإثنين, 07/22/2019 - 12:28

انطلقت مساء أمس الأحد بمدينة كيهيدي فعاليات يوم تحسيسي حول التلاحم الاجتماعي و الوحدة الوطنية، منظم من طرف مشروع شباب وسطاء من أجل السلام.
وتابع المشاركون في هذا الملتقى جملة من العروض والمداخلات تتعلق بالدور الذي يمكن أن يطلع به الشباب في مجال التعبئة و التحسيس لترسيخ قيم المواطنة و مواجهة خطاب الكراهية و التطرف.
و أشاد مستشار والي كوركل المكلف بالشؤون الادارية و القانونية، السيد الشيخ ولد محمد اسغير، في كلمته بالمناسبة، بتنظيم هذا الملتقى الذي يشكل فرصة ثمينة لتحسيس المواطنين وتوعيتهم حول أهمية تعزيز الوحدة الوطنية وخطورة الغلو والتطرف.
وأضاف أن العمل على تعزيز و ترسيخ الوحدة الوطنية يحتل أولوية كبرى في التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز .
أما ممثل مشروع شباب وسطاء من أجل السلام، فقد طالب هيئات المجتمع المدني و الجمعيات و الأندية الشبابية بالمساهمة الفاعلة في عمليات توعية المواطنين وتحسيسهم على أهمية المحافظة على الوحدة الوطنية وتعزيزها،
ومحاربة دعوات الغلو والتطرف وإبراز مخاطرها على تماسك المجتمع وتعايشه السلمي.
و جرت وقائع الافتتاح بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة كيهيدي و المندوبين الجهويين لوزارتي الشباب و الرياضة و الثقافة و الصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم