وزير الداخلية يشرف على إطلاق حملة لتنظيف العاصمة

السبت, 08/17/2019 - 22:56

أِشرف وزير الداخلية واللامركزية، الدكتور محمد سالم ولد مرزوق، مساء اليوم السبت من ساحة المطار القديم على إطلاق حملة لتنظيف جميع مقاطعات العاصمة من النفايات المنزلية.

وتشارك في هذه الحملة ، التي جاءت بتعليمات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، جهة نواكشوط وقيادة الأركان العامة للجيوش ممثلة في الهندسة العسكرية و الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

وتهدف هذه الحملة، التي تدخل في إطار خطة ستنفذها السلطات العمومية للقضاء على هذه الظاهرة، إلى تنظيف جميع أحياء مقاطعات العاصمة التسع من تراكمات النفايات المنزلية في المرحلة الأولى من هذه الخطة على أن تخصص المرحلة الثانية منها للصيانة والمحافظة على وجه العاصمة في انتظار وضع خطة نهائية ممنهجة ودائمة للقضاء على هذه الظاهرة.

ورصدت السلطات العمومية للمرحلة الأولى من هذه الحملة ، التي تدوم خمسة أيام ، كافة اللوازم البشرية واللوجستية للقضاء على تراكمات النفايات المنزلية في كل زوايا العاصمة وجعل المظهر العام للعاصمة على مستوى تطلعات الساكنة.

وتميز الحفل الرسمي لانطلاق هذه الحملة بحضور الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية السيد محمد ولد أسويدات وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد الشيخ ولد محمد لمين، ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين ، السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، بالإضافة إلى ولاة ولايات نواكشوط الثلاثة وحكام مقاطعاتها وعمد بلدياتها والضباط ورؤساء المكاتب والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم