رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان: اللجنة هيئة دستورية مستقلة معنية بحماية وترقية حقوق الانسان

الثلاثاء, 10/12/2019 - 11:36

 

 

قام رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الأستاذ احمد سالم ولد بوحبيني رفقة عدد من معاونيه امس الاثنين بزيارة تفقد واطلاع لمدينة روصو عاصمة ولاية اترارزة عقد خلالها اجتماعا مع والي الولاية السيد مولاي ابراهيم ولد مولاي ابراهيم والسلطات الادارية والامنية بالولاية.

وخلال هذه الزيارة التقى رئيس اللجنة بالهيئات الناشطة في المجتمع المدني ووجهاء المدينة حيث اكد ان اللجنة هيئة دستورية مستقلة مختصة بترقية وحماية حقوق الإنسان ومستشار للحكومة والبرلمان في مجال حقوق الإنسان وانها ترفع تقارير إلى الحكومة عن الإشكالات المتعلقة بحقوق الإنسان.

وقال ان الجو السائد حاليا في البلد ملائم لمناقشة المشاكل المطروحة اعتبارا ان اهتمامات المواطن مدعومة من طرف السلطات العليا في البلد.

وبدوره ثمن مساعد عمدة روصو السيد إبراهيم الفال هذه الزيارة مبرزا انها مكنت اللجنة من التعرف على الإشكالات المطروحة معربا عن ثقته فى أن هذه الإشكالات سيتم التغلب عليها في أقرب الآجال.

ورد رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان على أسئلة و استشكالات الحاضرين وذلك قبل ان يقوم بزيارات تفقد واطلاع لعدد من المرافق العمومية بمدينة روصو شملت السجن و قصر العدل ومركز الاستطباب وفرقة الدرك ومفوضية الشرطة وشركة معديات روصو ومدرسة الصحة حيث استمع إلى شروح وافية من طرف القائمين عليها.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم

مجلة الإذاعة