منظمات المجتمع المدني تنظم امسية لتخليد اليوم العالمي لحقوق الإنسان

الثلاثاء, 10/12/2019 - 13:27

نظمت الشبكة الموريتانية للعمل الاجتماعي بالتعاون مع منظمة فعالية للتنمية المستدامة الليلة البارحة في نواكشوط أمسية تحت شعار " لنعمل معا للدفاع عن حقوق الانسان والقضاء المدني من اجل عالم عادل ومستدام".

وشمل برنامج هذه الأمسية، التي تأتي في إطار الأنشطة المخلدة لليوم العالمي لحقوق الإنسان ، تقديم عروض ومحاضرات من طرف أساتذة وخبراء في مجال حقوق الانسان ركزت على أن الدين الاسلامي كفل حقوق الانسان وأمر بصيانتها والذود عنها، وعلى اهمية تخليد هذه الذكرى.

واشادوا بالخطوات التي قطعتها موريتانيا في مجال حماية حقوق الانسان والتي من بينها تسوية الملفات الشائكة في بعض القضايا، منبهين الى أهمية مواصلة تسوية بقايا مخلفات الارث الإنساني.

ونوهوا بقرار فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني القاضي بإنشاء مندوبية " تآزر " للقضاء على الفوارق الاجتماعية ، كما دعوا الجميع كل من موقعه الى مواكبة تنفيذ برنامج" تعهداتي".

تجدر الاشارة إلى ان الجمعية العامة للأمم المتحدة قررت في جمعيتها المنعقدة يوم 10 دجمبر 1948 يوما عالميا لحقوق الإنسان وكان أول احتفال بتخليده سنة 1950 تزامنا مع إصدار القرار 423 الذي دعى جميع الدول والمنظمات إلى تخليده.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم

مجلة الإذاعة