رئيس الجمهورية يستقبل المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للتعليم العالي

الثلاثاء, 14/03/2017 - 10:50

استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للتعليم العالي برئاسة الدكتور محمد الامين ولد شامخ. وأدلى رئيس النقابة بعيد اللقاء بتصريح قال فيه: " حظي المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية التعليم العالي بمقابلة فخامة الرئيس ودار الحديث حول أهم المشاكل المطروحة على التعليم العالي بشكل عام ودور الأستاذ في القيام بمهامه في هذا المجال، والمعوقات التي تعيق قيام الأستاذ لهذه المهام وسبل أدائها على احسن وجه.
 كما تم التطرق لسبل الإرتقاء بالتعليم العالي والبحث العلمي وأهم القضايا المرتبطة بذلك؛ لمسنا خلال اللقاء تجاوبا كبيرا من لدن فخامة الرئيس وكذا من طرف الأساتذة وشبه اتفاق عام حول مجمل القضايا المطروحة وطرق معالجتها. وقد تعهد الأساتذة بالقيام بدورهم على أكمل وجه في هذا المجال، معبرين عن رغبتهم في تحسين ظروفهم للقيام بهذه المهمة.
 كان لقاءا جيدا ومتميزا شكل فرصة للأساتذة للتعبير عن مشاعرهم في هذا الإطار؛ في ظل تجاوب من فخامة الرئيس في هذا الاتجاه . ولا يسعني هنا إلا ان أعلن باسم النقابة الوطنية للتعليم العالي وكافة أساتذة التعليم العالي المنضوين في النقابة الوطنية التعليم العالي عن تعهدنا بالقيام بالدور الذي طلب منا فخامة الرئيس، سبيلا للنهوض بالقطاع وتحسين أدائه على أكمل وجه".
 جرت المقابلة بحضور الدكتور سيدي ولد سالم وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم