افتتاح يوم تشاوري لنقاش مسودة مشروعي مرسومين حول ضوابط تسيير المنشآت الرياضية ودُور الشبـــــاب

الثلاثاء, 05/10/2021 - 14:03

قال معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، إنه يتم الآن اتباع المساطر الخاصة بالصفقات ، لتشييد وترميم العديد من الملاعب الرياضية ودور الشباب ، في كل من روصو ولعيون وسيلبابي ولكصر وامبود ومال ونواكشوط ووادان .
وبين ، خلال افتتاحه اليوم الثلاثاء بنواكشوط ، لأعمال يوم تشاوري حول مسودة مشروع مرسوم يتعلق بتصنيف وإجراءات تسيير المنشآت الرياضية ، ومشروع مرسوم آخر خاص بقواعد تسيير دور الشباب والمخطط النموذجي للفضاءات الشبابية ، أن القطاع يطمح إلى تشييد فضاء شبابي وثقافي على الأقل في كل مقاطعة من مقاطعات نواكشوط ، وكذا عواصم الولايات ، وذلك ضمن خطة ثلاثية تغطي الفترة ما بين 2022-2024 .
ودعا معالي الوزير الشباب الموريتاني للإقبال على الرياضات بمختلف أشكالها ، مذكرا بالأهمية التي يحظى بها قطاع الشباب والرياضة ، لدى فخامة رئيس الجمهورية ، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .
ونبه معاليه إلى أن هذه المقترحات تأتي ضمن الدروس المستخلصة من مسح شامل لكافة المرافق الشبابية والرياضية على عموم التراب الوطني ، أبان عن جملة من الاختلالات (60٪ من المرافق متهالكة بسبب غياب الصيانة ، كما أن معظمها يعاني من ضبابية الجهة المسؤولة عنها ، إلى جانب تداخل الصلاحيات بين بعض المصالح اللامركزية) .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم