وزيرة العمل الاجتماعي تتفقد سير إجراءات التحويلات المالية للأسر المتعففة

السبت, 06/04/2024 - 17:44

اشرفت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، رفقة معالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الادارة ، السيد محمد عبدالله لولي، اليوم السبت بمقر الشركة الموريتانية للبريد والمواصلات(موريبوست) على انطلاق عملية توزيع مبالغ نقدية لصالح الأسر المتعففة على مستوى ولايات نواكشوط الثلاث.

وتأتي هذه المساعدات المنفذة من طرف وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى الوقوف مع المواطنين ومؤازرتهم، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب الأمراض المزمنة كالفشل الكلوي، والسكري، إضافة إلى النساء معيلات الأسر، والأطفال متعددي الإعاقة، والمتقاعدين من الجيش الوطني وقوات الأمن.

وأوضحت معالي الوزيرة، في تصريح صحفي، أن هذه الزيارة تهدف للإطلاع ميدانيا على سير هذه العملية التي دأبت الوزارة على تنظيمها لسنة الثانية تواليا خلال شهر رمضان الكريم، طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى العناية بطبقات المجتمع الهشة وتقريب الخدمة منهم.

وذكرت أن هذه العملية ستستفيد في إطارها 10000 أسرة على عموم التراب الوطني، من تحويلات مالية بغية التخفيف من معاناتهم ومؤازرتهم وتعزيز الصلة بهم في هذا الشهر المبارك.

وثمنت الدور المتميز الذي قامت به الشركة الموريتانية للبريد والمواصلات(موريبوست) في إطار تنفيذ هذه العملية والذي تميز بالشفافية في التسير والدقة في العمل مما سيمكن المستفيدين من الحصول على مستحقاتهم بطريقة نزيهة وشفافة، مشيرة إلى أن اختيار الشركة الموريتانية للبريد والمواصلات(موريبست)، لتنفيذ هذه العملية يعود لقرب هذه الشركة من الفئات المستهدفة في كافة مناطق البلاد.

جرى توزيع المبالغ النقدية بحضور مدير الشركة الموريتانية للبريد والمواصلات(موريبوست) والوالي المساعد لولاية انواكشوط الغربية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم