”تآزر” تطلق مشاريع تنموية وتمنح تمويلات للتعاونيات النشطة بولاية إنشيري

السبت, 06/04/2024 - 20:13

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء ” التآزر ” السيد حمود ولد امحمد رفقة والي اينشيري السيد ادريس دمبا كوريرا، اليوم السبت في بلدية امحيجرات على تدشين دكان لبيع المواد الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة, بالاضافة إلى تقديم تمويلات لبعض التعاونيات النسوية و مساعدات للأسر المتعففة على مستوى الولاية.

وقدم المندوب خلال الزيارة دعم مالي لصالح 40 تعاونية منتجة منها 10 على مستوى امحيجرات و12 على مستوى مقاطعة بنشاب و18 على مستوى اكجوجت بقيمة 200 ألف أوقية قديمة لكل تعاونية،

بالاضافة إلى تقديم مساعدات لصالح 70 أسرة متعففة, بواقع 50 ألف أوقية قديمة لكل أسرة في عموم الولاية.

وتزامنا مع ذلك, تم ظهر اليوم بمدينة أكجوجت تدشين ثلاثة آبار ارتوازية على مستوى المدينة تم تنفيذهما من طرف المندوبية للمساهمة في توفير المياه في المدينة التي عانت كثيرا من شح المياه.

كما قام المندوب بزيارة تفقد لوحدات السكن الاجتماعي البالغ عددها 92 وحدة في أكجوجت مخصصة للفئات الهشة والتي شارفت على الاكتمال, بالاضافة إلى المجمع التجاري الذي وصلت الأشغال فيه مراحل متقدمة والذي يشمل فضاء للشباب وصالة لممارسة الرياضة.

وأكد المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء ” التآزر” في كلمة بالمناسبة, أن هذه الأنشطة تأتي لتجسيد البرنامج الاجتماعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وخاصة تمويل التعاونيات وتقديم المساعدات للأسر المتعففة بالاضافة الى انشاء حوانيت جمعوية لبيع المواد الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

وأضاف أن هذا البرنامج يتميز بالشمولية وتم خلاله رصد عدة مليارات ، مبينا أن البرنامج شمل عدة ولايات ضمت الحوضين ولعصابة وانواكشوط واليوم في ولاية اينشيري وسيشمل في الأسابيع القادمة ولايات أخرى .

مشيرا إلى أن تنظيم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لافطار خاص “لمجتمع التآزر “من مختلف ولايات الوطن, يجسد العناية التي يوليها فخامته للفئات الهشة.

وبين أن هذه المكونة تشمل التأمين الصحي وتمويل التعاونيات والتوزيعات النقدية والسدود والكهرباء والمياه, مبينا أنه تم خلال هذه المكونة حفر ثلاثة آبار في أكجوجت تجاوز أحدها ضخ 20 متر مكعب.

وبدوه أكد رئيس جهة اينشيري, السيد الشيخ ماء العينين اعبيدي الغرابي, أهمية هذه المشاريع التي شملت تمويل التعاونيات النسوية وتوزيع المبالغ النقدية على الأسر المتعففة في الولاية، مثمنا إنشاء الوحدات السكنية والمجمعات التجارية التي ستوفر المواد الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مدعومة.

من جهته بين عمدة بلدية أكجوجت السيد, داهي ولد المامي هذه الانجازات التي شملت عدة مجالات تمس حياة المواطنين تجسيدا للبرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجهورية, الذي تحتل فيه الفئات الهشة مكانة كبيرة، مذكرا ببعض المطالب الملحة للمواطنين.

رافق الوفد خلال هذه الزيارة التي شملت عدة تدشينات في عموم الولاية, السلطات الادارية والأمنية في الولاية, وعدد من أطر المندوبية.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم