افتتاح الموسم الديني السنوي للطريقة القادرية

الأحد, 07/04/2024 - 11:16

أشرف معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب، صحبة والي اترارزه، السيد محمد ولد أحمد مولود، الليلة البارحة، بقرية النمجاط على افتتاح الموسم الديني السنوي للطريقة القادرية في غرب إفريقيا، وذلك بحضور الخليفة العام للطريقة،الشيخ عبد العزيز ولد الشيخ آياه.

وأوضح معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، في كلمة بالمناسبة، أن فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يولي عناية خاصة للبرامج الاجتماعية المادي منها والمعنوي، مشيرا إلى أن هذا الموسم يشكل فرصة مهمة للتلاقي بين الشعوب لتبادل الأفكار والخروج بنتائج مرضية.

وأشار إلى أنه أشرف خلال وجوده في قرية النمجاط بالإضافة إلى افتتاح هذا الموسم الديني الذي دأبت الطريقة القادرية في غرب إفريقيا على تنظيمه منذ عقود من الزمن، على تدشين مسجد بهذه القرية، وتوزيع جوائز على الفائزين في مسابقة الخليفة العام للطريقة القادرية في غرب إفريقيا لحفظ وتجويد القرآن الكريم.

وأشاد عمدة بلدية تكنت، السيد محمد فال ولد الخراشي، بتنظيم هذا الملتقى الهام، منبها إلى أهمية إنجاز طريق معبد يربط مدينة تكنت بقرية النمجاط التي تكتسي أهمية بالغة على المستوى الوطني.

وأوضح المتحدث باسم الخليفة العام للطريقة القادرية في غرب إفريقيا، السيد محمد فال ولد خطري، أن هذا الموسم الذي يشكل فضاء للتلاقي والتعارف والاتحاد بين الشعوب، تميز هذه السنة بافتتاح جامع النمجاط الكبير.

وقال إن الخلافة العامة للطريقة القادرية في غرب إفريقيا تثمن ما تحقق من إنجازات في البلاد منذ تسلم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مقاليد الحكم، مشيدا بمسيرة البناء والتعمير التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن.

وأوضحت الأمينة العامة لجمعية الشيخ آياه الخيرية، السيدة خديجة بنت الشيخ ملعينين، أن الجمعية هي الذراع الخيري للطريقة القادرية في غرب إفريقيا وذلك من خلال التدخلات التي تقوم بها والتي شملت بناء جامع النمجاط الكبير وتقديم آلاف السلات الغذائية والتكفل بآلاف المرضى والمعوزين ودعم التعاونيات الزراعية وتوزيع اللحوم وتنظيم السقايات والعمل على توسعة المركز الصحي ومدرسة النمجاط .

جرى افتتاح الموسم بحضور السلطات الإدارية والأمنية ومنتخبي مقاطعة المذرذرة وجمع غفير من اتباع الطريقة القادرية في غرب إفريقيا

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم