رئيس الجمهورية يشارك في مراسم إحياء الذكرى الثلاثين للإبادة الجماعية التي استهدفت قومية التوتسي

الأحد, 07/04/2024 - 13:54

شارك فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الأحد بالعاصمة الرواندية كيغالي، في مراسم إحياء الذكرى الثلاثين للإبادة الجماعية التي استهدفت قومية التوتسي عام 1994، والتي يصادف ذكراها يوم 7 أبريل من كل سنة.

وقد بدأت مراسم إحياء الذكرى بإشعال الرئيس بول كاغامي، شعلة في نصب جيسوزي التذكاري في كيغالي، بحضور فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي، ورئيس المجلس الأوروبي، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وعدد من رؤساء الدول والحكومات.

وألقى رئيس رواندا بول كاغامي، خطابا بالمناسبة، ركز فيه على جوانب من هذه المأساة وأعاد التأكيد على أهمية التعايش السلمي.

وقد حضر مراسم تخليد الذكرى، معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، السيد المختار ولد أجاي، ومعالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد محمد سالم ولد مرزوك، وسفيرة موريتانيا المعتمدة في رواندا المقيمة في أديس أبابا؛ خديجة أمبارك فال، والسيد صالح ولد دهماش، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية؛ والسيد التاه ولد أحمد مولود، مستشار برئاسة الجمهورية.

وكان فخامة رئيس الجمهورية قد أجرى لقاء يوم أمس مع فخامة الرئيس الرواندي السيد بول كاغامي، تطرقا فيه إلى سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، والرفع من مستوى التعاون بين دول الاتحاد الإفريقي، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم