وزير الاقتصاد يترأس اجتماع وزراء الاقتصاد والمالية ومحافظي البنوك المركزية الأفارقة

الإثنين, 15/04/2024 - 22:43

ترأس معالي وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، السيد عبد السلام ولد محمد صالح، صحبة مفوض الاتحاد الإفريقي المكلف بالاقتصاد والصناعة والتجارة،.السيد آلبير موشنغا، اليوم الاثنين بمقر ممثلية الاتحاد الإفريقي بواشنطن، اجتماعا لوزراء الاقتصاد والمالية ومحافظي البنوك المركزية بدول الاتحاد الإفريقي.

ويهدف الاجتماع إلى تدارس تنسيق المواقف من الإشكاليات الكبرى المطروحة على مجموعة العشرين، وخاصة ما يتعلق منها بإفريقيا كمقاربة المديونية المستدامة وإصلاح منظومة حوكمة المؤسسات المالية متعددة الأطراف وتمويل البنى التحتية المساعدة للتنمية والانتقال الطاقوي العادل.

واتفق المشاركون على آلية عمل منسقة لضمان مصالح إفريقيا خلال القمة القادمة لمجموعة العشرين بالبرازيل في نوفمبر القادم، والمشاركة الفعالة في الاجتماعات الوزارية والفنية المتخصصة والتي ستنتظم خلال الشهور القادمة قبل انعقاد القمة.

وبعد هذا الاجتماع، عقد الوفد الموريتاني لقاء على انفراد مع مفوض الاتحاد الإفريقي المكلف بالاقتصاد والصناعة والتجارة تم خلاله ضبط آلية التنسيق المتعلقة بقمة العشرين بين بلادنا التي ترأس الاتحاد الإفريقي ومفوضية الاتحاد الإفريقي المختصة.

حضر الاجتماع عن الجانب الموريتاني، كل من معالي وزير المالية، السيد إسلمو ولد محمد أمبادي، ومحافظ البنك المركزي، السيد محمد الأمين ولد الذهبي، والمستشار برئاسة الجمهورية، السيد سيد أحمد ولد ابُّوه، وسعادة سفيرتنا بواشنطن، السيدة سيسه بنت بيده، والمدير العام للتمويلات والتعاون الدولي، السيد محمد سالم ولد الناني.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم