فخامة رئيس الجمهورية يؤدي زيارة لمدرسة الشيخ مختار آمادو مختار صاغو

الخميس, 08/31/2017 - 08:45

أدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الخميس زيارة تفقد واطلاع  لمدرسة الشيخ مختار صاغو الابتدائية في السبخة في ولاية نواكشوط الغربية.

واستقبل فخامة رئيس الجمهورية لدى وصوله المدرسة من طرف وزراء الداخلية والاسكان والتهذيب والمياه ووالي نواكشوط الغربية وعمدة السبخة و الطاقم التاطيري لقطاع التهذبب الوطني في ولاية نواكشوط الغربية.

وتجول فخامة رئيس الجمهورية في قاعات المدرسة المكتملة في تصنيف الوزارة، كما تعرف على الطاقة الاستيعابية لها والخدمات المقدمة للتلاميذ.

واستمع فخامة رئيس الجمهورية إلى شروح من القائمين على المدرسة حول الجهود المبذولة لتحسين مستويات التلاميذ وضمان تشجيع المواد العلمية ضمن سياسة الدولة في هذا المجال.

وتحدث فخامة رئيس الجمهورية مع أباء التلاميذ و الطاقم التعليمي وتعرف على المشاكل والحلول المقترحة لها وأعطى تعليماته بتذليل جميع العقبات وتسهيل ولوج جميع التلاميذ إلى خدمة تعليمية نوعية تسهم في تأهيل النشء وتعزيز دوره في البناء الوطني.

وتم انشاء هذه المدرسة في اطار البرنامج الأولي لتأهيل وبناء وتوسعة 32 مؤسسة تعليمية في ولايات نواكشوط الثلاث وبلغت تكلفة انشائها ما يناهز 178 مليون أوقية على نفقة الدولة وتضم 15 فصلا يؤطرهم 32 معلما.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم