رئيس الجمهورية يزور المعرض الوطني الأول لمنتجات الثروة الحيوانية بمدينة النعمة

الأربعاء, 28/11/2018 - 18:32

أدى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، مساء اليوم الأربعاء زيارة للمعرض الوطني الأول لمنتجات الثروة الحيوانية المنظم في مدينة النعمة في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 58 لعيد الاستقلال الوطني.

و تجول رئيس الجمهورية رفقة وزيرة التنمية الريفية، و والي الحوض الشرقي، في مختلف أجنحة المعرض حيث اطلع على أهم المنتجات الحيوانية من ألبان ومشتقاتها ودواجن وأعلاف وجلود وطرق إنتاجها وتسويقها.

كما أطلع رئيس الجمهورية على أهم التجارب الناجحة التي قيم بها في مجال زراعة الأعلاف الخضراء وتربية الدواجن وإنتاج أعلافها، كما زار سيادته كذلك الجناح الخاص ببعض السلالات الحيوانية ذات الإنتاجية الكبيرة التي تدخل ضمن البرنامج الوطني لتحسين السلالات .

ويضم المعرض كذلك أجنحة للصناعات التقليدية التي تعتمد في الأساس على مواد أولية حيوانية، إضافة لأجنحة للمؤسسات الخصوصية العاملة في مجال إنتاج الألبان ومشتقاتها وتصنيع وتعليب وتسويق التمور.

ويهدف المعرض المنظم من طرف اتحادية المنمين بالتعاون مع وزارة التنمية الريفية، إلى تسليط الضوء على المقدرات الهامة التي تزخر بها بلادنا في مجال الثروة الحيوانية و الجهود المبذولة لتطويرها سواء كانت من طرف مؤسسات عمومية أو قطاع خاص.

كما يهدف إلى خلق ثقافة المعارض وجعلها فضاء لتبادل المعارف والخبرات بين مختلف الفاعلين وتثمين الإنجازات التي تم تحقيقها في مختلف الشعب الحيوانية .

و تخلل المعرض الذي يدوم يومين عروض تثقيفية في مجال السلامة الصحية للألبان والتغذية الحيوانية والتحسين الوراثي وزراعة اﻹعلاف .

رافق رئيس الجمهورية خلال هذه الزيارة الوزير الامين العام لرئاسة الجمهورية وعدد من اعضاء الحكومة ومدير ديوان رئيس الجمهورية .

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم