الأمين العام للأمم المتحدة يهنئ فخامة رئيس الجمهورية على نجاح وساطته في غامبيا وجهوده في تأمين منطقة الساحل والصحراء

الجمعة, 10/03/2017 - 11:26

هنأ الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة السيد آنتونيو غوتيريز فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على نجاح وساطته في غامبيا، والجهود التي يقوم بها من أجل تأمين منطقة الساحل والصحراء. جاء ذلك في تصريح للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في غرب إفريقيا، السيد محمد بن شامباس، عقب استقبال خصه به فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم في القصر الرئاسي بنواكشوط، وقد جرت المقابلة بحضور السيد ماريو ساماغا الممثل االمقيم لنظام الأمم المتحدة في موريتانيا.

وقدأدلى المبعوث الأممي بتصريح في ميكرفون الزميل عز الدين محمد السالك قال فيه:

 شرفني فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز بهذا الاستقبال ونقلت لسيادته تشكرات الأمين العام للأمم المتحدة على تدخله الإيجابي في غامبيا خلال الأزمة الناجمة عن الانتخابات الرئاسية هناك.

وهنأت فخامة الرئيس على انعقاد قمة مجموعة الخمس في الساحل في فبراير المنصرم في باماكو والقرارات الهامة التي اتخذتها من أجل الأمن والاستقرار في دول المجموعة.

أشرنا خلال اللقاء إلى أهمية التعاون الإقليمي وبشكل خاص في إطار مجموعة الخمس في الساحل من أجل تحسين التعاون في مجال الأمن عبرالحدود .

ناقشنا كذلك ضرورة حوار مباشر يمكن الموريتانيين أنفسهم من إيجاد حلول دائمة للتحديات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية في البلد.

أكدت لفخامة الرئيس استعداد الأمم المتحدة عبر وكالاتها الحاضرة في موريتانيا، مواصلة تقديم الدعم لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية وتنفيذ أهداف التنمية المستديمة ومحاربة التطرف العنيف".

جرت المقابلة بحضور السيد ماريو ساماجا الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية.

بقية الصور: 

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم