انواكشوط :لقاء بين الأمانة الدائمة لمجموعة دول الساحل الخمس الافريقية ووفد من الولايات المتحدة الأمريكية

الخميس, 01/12/2017 - 15:32

أكد الأمين الدائم لمجموعة دول الساحل الخمس الافريقية السيد ناجم الحاج محمد خلال مؤتمر صحفي عقده  على هامش لقاء بين الأمانة الدائمة لمجموعة دول الساحل الخمس الافريقية ووفد من الولايات المتحدة الأمريكية أكدعلى أهمية هذا اللقاء الذي يجسد اهتمام دولة بحجم الولايات الأمريكية بالتعاون مع دول المجموعة والنابع من قناعتها بأهمية الدور الريادي الذى تلعبه من أجل أمن وتنمية حيزها الجغرافي.

وبدوره هنأ السيد بتر بارلين موريتانيا حكومة وشعبا بمناسبة العام الجديد، مؤكدا أن وفد الخارجية الأمريكية جاء إلى نواكشوط للتعرف على التحديات التى تواجه دول المجموعة والاستماع من المعنيين إلى أولوياتهم الاستيراتيجية في مختلف المجالات التى تهم أمن وتنمية دول المجموعة.

و اوضح سفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد لدى موريتانيا سعادة السيد لاري آندرى أن موريتانيا اصبحت بحكم استيراتيجيتها الأمنية الرائدة نموذجا يحتذى به في المنطقة.

واضاف أن تلك الاستيراتيجية المحكمة مكنت موريتانيا من ضبط أوضاعها الأمنية بعدأن كانت عرضة لعمليات إرهابية متكررة

ويهدف هذا اللقاء الذي يدوم يوما واحدا إلى تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة وهذه المجموعة من خلال التشاور حول الأولويات المشتركة بالنسبة للجانبين وتبادل وجهات النظر بخصوص عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

البث المباشر إذاعة القرآن الكريم