انطلقت اليوم الاثنين بمقاطعة تمبدغة بولاية الحوض الشرقي مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية، بالتزامن مع انطلاقها على عموم التراب الوطني، وسط إجراءات تنظيمية وتربوية تهدف إلى ضمان سير الامتحانات في أفضل الظروف.
ويبلغ عدد المترشحين للمسابقة على مستوى المقاطعة 1936 مترشحًا، موزعين على 28 مركزًا للامتحان في بلديات تمبدغة، وبوسطيلة، وحاسي امهادي، واطويل، وكومبي صالح، فيما يشرف على العملية 116 مراقبًا.
وفي هذا الإطار، أدى حاكم مقاطعة تمبدغة، السيد سيدي محمد ولد سيدينا ولد النمين، زيارة ميدانية لعدد من مراكز الامتحان بعاصمة المقاطعة، شملت المدرسة رقم 1 والمدرسة رقم 5 ومدرسة أمبلك، حيث اطلع على سير المسابقة والظروف التي تجرى فيها.
وخلال الزيارة، حث الحاكم التلاميذ على التحلي بالجدية والتركيز، مؤكدًا أهمية هذه المرحلة في مسارهم الدراسي، ومتمنيًا لهم التوفيق والنجاح.
من جانبه، أوضح مفتش التعليم الأساسي بالمقاطعة، السيد محمد محمود ولد إبراهيم، أن المسابقة انطلقت بشكل متزامن في جميع مراكز المقاطعة، مشيرًا إلى أنها تجري في ظروف جيدة بعد اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لضمان نجاحها.
رافق الحاكم خلال هذه الزيارة العمدة المساعد لبلدية تمبدغة، العمدة وكالة السيد أحمد ولد أج بوب، والمستشار بالمجلس الجهوي السيد سيدي محمد ولد عبد الرحمن الملقب "نونو"، إضافة إلى قادة الأجهزة الأمنية بالمقاطعة.
تمبدغه / المختار سيدأحمد

